د الفاتح حسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

د الفاتح حسين

مُساهمة من طرف mezo في الأحد يوليو 08, 2007 5:23 am



أستاذ مساعد بكلية الموسيقى والدراما



الدراسات الاكاديمية:

/1 دبلوم المعهد العالى للموسيقى والمسرح 1983م (تخصص كلاسيك جيتار(

/2-في عام 1986م تم تعينه كمساعد تدريس بكلية الموسيقى والدراما (معهد الموسيقى والمسرح سابقاً) كأستاذ لآلة الجيتار.

/3الفترة من 1990م وحتى 1997م تلقى دراسات عليا بأكاديمية روسيا للموسيقى بجمهورية روسيا كمبعوث من قبل كلية الموسيقى والدراما ونال على دراسة متقدمة فى الة الجيتار على يد الاستاذ نيكولاى اندريفتش كملياتوف والاكسندر كاميلافتش فراوجى فى الفترة من 1990 وحتى 1992 م.

/4 نال على درجة الماجستير من اكاديمية روسيا الموسيقية(1995م ) بعنوان (العادات والتقاليد الموسيقية فى السودان الحديث والجيتار الأوربي) تحت إشراف بروفيسور تاميلا محمودفنا.

/5نال على درجة الدكتوراه من أكاديمية روسيا الموسيقية (1997) بعنوان الجيتار فى الثقافة الموسيقية السودانية تاريخ النشأة والتطور تحت إشراف بروفيسور تاميلا محمودفنا..

النشاطات :

/1 عضو اتحاد الفنانين السودانيين منذ عام 1980م وشارك مع العديد من الفرق الموسيقية الخاصة بالمطربين داخل وخارج الاتحاد في العديد من الحفلات الخاصة والعامة ومثل السودان معهم في الكثير من المهرجانات الداخلية والخارجية.

2-/ عضو مؤسس فرقة تريو السودانين 1983م (2 كمان+جيتار (

/3عضو ومؤسس أوركسترا السمندل الموسيقية 1986م والتى اهتمت بتقديم الموسيقى البحتة والغنائية وقدمت عروض بكل من الامارات العربية، جمهورية مصر العربية ، قطر، سلطنة عمان، اليمن، ليبيا.

/4 قدم العديد من الندوات والحفلات الموسيقية داخل وخارج السودان فى كل من موسكو ،مصر، المانيا، لبنان.كوريا الشمالية، لندن،فرنسا، الجزائر،اليمن،الكويت،الدوحة،الإمارات العربية،سلطنة عمان،الهند،مصر،جيبوتي،إثيوبيا.

حالياً يمارس نشاطه الموسيقى ويقدم العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية لمختلف السفارات والمراكز الثقافية السودانية والأجنبية ومنذ العام 2000م وحتى اليوم يقدم حفلات موسيقية منتظمة بهلتون الخرطوم.

/5له عدة تسجيلات فى القنوات السودانية والعربية كما قام بالتوزيع الموسيقى لعدد من المطربين السودانين والنوبيين وله عدة تسجيلات من مؤلفاته الخاصة بمصاحبة فرق موسيقية سودانية وروسية مثل البوم دوبيت الجيتار و البوم سكت الرباب والبوم الغيم كما قام بالإشراف الفني في البوم مدني للفنان محمد الأمين.

/6 مدير عام ومؤسس الفرقة القومية للموسيقى السودانية الفترة من 1998م- 2002والتى شاركت فى كل المناسبات الرسمية داخل وخارج السودان بكل من جيبوتى واثيوبيا ومهرجان الاوبرا التاسع ومهرجان الموسيقى الصوفية بالهند فبراير 2002م .

/7 عضو باللجنة الوطنية لليونسكو (الموسيقى(

8 / عضو بالمجلس القومى لرعاية الثقافة والفنون.

/9نال العديد من شهادات التكريم فى السودان وخارجه آخرها في أغسطس 2002 حيث تم تكريمه وفرقته الموسيقية من دار الأوبرا المصرية من ضمن 7 فرق مميزة شاركت وعددها 70 فرقة .

منقول من موقع الدكتور
avatar
mezo
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره

عدد الرسائل : 49
العمر : 37
Location : canada
تاريخ التسجيل : 06/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zezo.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى